محمد الحبيب هويدي-المغرب الازرق-الداخلة
اصدرت هيئتان للصيد البحري التقليدي بجهة وادي الذهب الكويرة وهما جمعية أرباب قوارب الصيد التقليدي و فيدرالية الصحراء للتنمية البشرية والصيد البحري بيانا شديد اللهجة ،تتهم فيه وزير الصيد البحري بمحاباة المهنيين الذين يدورون في فلكه فمنذ تعيينه على رأس وزارة الصيد البحري يقول البيان فان الوزير يتحاشى مواجهة المهنيين وجها لوجه وخاصة من يقول كلمة الحق في وجهه،ونهج هذا الوزير سياسة فرق تسد،حيث ظل يجتمع مع المقربين منه بالفنادق والمطاعم وبمقر إقامته واخر هذه اللقاءات يومه الجمعة 2/11/2012 حيث عقد اجتماعا بمقر إقامته مع بعض ملاك مراكب صيد السردين وبعض أعضاء غرف الصيد البحري بالشمال بحكم أنهم هم من أصبحوا يؤثرون على إصدار القرارات بالجنوب التي تخدم مصالحهم ضاربين مصالح الجهة وساكنة المنطقة عرض الحائط غير آبهين بالحالة المزرية التي اصطبحت تعيشها الساكنة والمنطقة نتيجة السياسة الارتجالية التي تنهجها الوزارة،حيث نظم الوزير على شرفهم مأدبة غذاء أو ما أصبح يسمى بالغذاء المعلوم أو بالأحرى “وليمة المؤامرة”.
و يختتم البيان بأن لجهة وادي الذهب الكويرة رب يحميها وملك يرعاها وساكنة تضحي من أجلها وان غدا لنظره لقريب.
نسخة من البيان





















































































