أبوشيماء-المغرب الأزرق-الناظور
تمكن أحد مراكب الصيد بالجر مساء امس الإثنين من إنقاد ثلاتين مرشحا للهجرة ضمنهم عشرنساء من جنسيات افريقية مختلفة بعد غرق القارب الذي يقلهم، حيث حلوا بميناء بني انصار حوالي الساعة التامنة مساء في ظروف صحية صعبة نتيجة معاناتهم مع أمواج البحر، وصرح أحد الناجين -للمغرب الأزرق- بأن رحلتهم بدأت يوم السبت الماضي ليلا من أحد النقط الساحلية للناظور وكان على متن المركب حوالي تلاثة وستين مرشحا حيث تاهوا وسط الأمواج .
كما حلت بالميناء إحدى الوحدات التابعة للبحرية الملكية وعلى متنها إحدى عشر جتة حيث يعتبر الباقي في عداد المفقودين.
وتجدر الإشارة بأن ربابنة مراكب الصيد بالجر بالميناء يعانون الامرين مع ظاهرة انتشال الجتث الغارقة في مياه البحر الأبيض المتوسط مما أصبح يشكل هاجسا وحديث يومي لمهنيي القطاع.























































































