المغرب الأزرق
لم يمر لقاء عزيز اخنوش بمهنيي الصيد البحري بالحسيمة ،دون اثارة ملف معتقلي الواجب الوطني بمكافحة الصيد الغير القانوني و تهريب المنتوجات البحرية، حيث أعرب وزير الفلاحة و الصيد البحري و التنمية القروية و المياه و الغابات عن أسفه الشديد لوجود موظفين تابعين لادارته خلف القضبان و تحت المساءلة القضائية.
و حسب مصادر مقربة من المغرب الأزرق فان رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة أعلن عن مبادرة انسانية تتمثل في تقديم استعطاف الى السدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله،للنظر بعين العطف الى هذا الملف بعد تجاوز الظرفية الراهنة ،و هو ما تقاسمته الفعاليات المهنية في قطاع الصيد البحري التي كانت حاضرة اللقاء و الذي دعا اليه عزيز اخنوش صباح اليوم الجمعة 14 ابريل2017،لبحث تداعيات هجومات سمك النيكرو على مصايد لمنطقة المتوسطية.
حيث حضر اللقاء الى جانبه كل من وزير الداخلية و الكاتبة العامة لقطاع الصيد البحري، والي جهة طنجة تطوان الحسيمة والي جهة الشرق، رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة رئيس مجلس جهة الشرق، رئيس غرفة الصيد البحري المتوسطية ومندوب الصيد البحري بالناظور المكلف بتصريف أعمال مندوبية الصيد البحري بالحسيمة ،و رؤساء الجمعيات المهنية العاملة بقطاع الصيد البحري .





















































































