المغرب الأزرق
كشفت مصادر جد مطلعة أن عددا من المستثمرين في قطاع الصناعات السمكية قد أبدى استعداد للاستثمار في مدينة الحسيمة.
وأفادت أن المصادر أن وزارة الصيد البحري رحبت بالمبادرة معتبرة اياها وجها من أوجه التضامن الوطني.
و أوضحت المصادر أن هذه المبادرة تكرس الوعي الكبير للمستثمرين المغاربة بالاستثمار في قطاع الصيد البحري الذي يعرف تطورا جد مهم منذ اطلاق استراتيجية اليوتيس،و في منطقة تعرف فيها المنطقة احتقانات و حراكا اجتماعيا بسبب نذرة الاستثمارات التي تعود الى صعوبات تقنية بفعل اشكاليات الوعاء العقاري الذي يحد من تفعيل العديد من المشاريع العمومية فمابلكم بالخاصة يقول المصدر.
و اشادت المصادر في تصريحها للمغرب الأزرق بمبادرة مجموعة من المستثمرين الذين اعربوا عن استعدادهم في الاستثمار في الصناعات السمكية،رغم ما يعرفه ميناء الحسيمة من تراجع في المصطادات من الاسماك السطحية بفعل اجتياح اسماك الدلفين الاسود”النيكرو” ،اذ ستمكن هذه الاستثمارات من توفير فرص للشغل بالنسبة لساكنة المنطقة،كما ستساهم في تثمين المنتوجات البحرية،و الرفع من قيمتها و قطع الطريق على المضاربين، كما ستعيد هذه الوحدات الصناعية الاشعاع للمنطقة التي كانت في عهد مضى قطبا اقتصاديا للصناعات السمكية ،و ستمكن هذه المبادرة من تنويع اقتصاد المنطقة الذي يعتمد على الصيد البحري و السياحة و الخدمات الموسمية.





















































































