كشفت دراسة سورية أجريت على استعمال مياه أحواض الأسماك في سقي محصول الطماطم عن زيادة الإنتاج الى الضعف حيث بلغ 1784كلغ.، بعدما كانت تسجل 880كلغ باستعمال السقي بالمياه العادية.
التجارب تم تكرارها لموسمين متتاليين، بمعدل اربع مرات في الموسم الواحد ، حيث اسفرت المقارنة بين الإنتاج بالسقي بمياه الأحواض والمياه العادية والتناوب بينهما بزيادة الإنتاج بنسبة الضعف، كما سجلت التجارب جني محصول مبكر، و ارتفاع في نسب الفيتامين”س”.
فبالإضافة للربح المباشر من زيادة الإنتاج في المحاصيل الزراعية، تعتبر مياه الأحواض السمكية محسنا لخواص وتركيبة التربة، فضلا عن ارتفاع المردودية في الانتاج و تحقيق الارباح مع امكانية تنويع استغلال أنواع سمكية كالقشريات والسلور والبلطي…





















































































