المغرب الأزرق
و م ع
أعيد انتخاب المغربي عبد الله سرور أمينا تنفيذيا للجنة العامة لمصايد الأسماك لحوض المتوسط، التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو ) ،التي تعقد دورتها ال 38 من 19 إلى 24 ماي الجاري بروما.
وتمت إعادة انتخاب السيد سرور، وهو مهندس متخصص في مجال الصيد البحري ، بالإجماع في مهامه لولاية ثانية لمدة خمس سنوات.
وقبل توليه هذا المنصب، كان عبد الله سرور يشغل مهام الأمين التنفيذي المساعد لهذه اللجنة، وكذا منصب الأمين التنفيذي بالنيابة منذ يناير 2009 .
ويشارك في هذه الدورة وفد هام عن وزارة الفلاحة والصيد البحري، يعتبر الثاني من حيث العدد بعد وفد الاتحاد الأوروبي.
وبالإضافة إلى ثلاث دول تتمتع بصفة مراقب وهي روسيا وأوكرانيا وجورجيا ( البحر الأسود )، وكذا الاتحاد الأوروبي ، تضم اللجنة حاليا 23 دولة متوسطية .






















































































