المغرب الازرق
منذ اكثر من نصف سنة يقبع مركب للصيد الساحلي وسط الحوض المينائي المرسى/للعيون بعد حادث غرق عجزت السلطات المينائية للعيون عن ايجاد حل له.
السلطات المينائية المختصة و عوض انتشال المركب من وسط الحوض المينائي منذ اكثر من نصف السنة،ارتأت تفكيك الجزء الظاهر من على سطح الماء، و ترك الباقي في اعماق الحوض، مع وضع علامات حول المنطقة الخطرة تفاديا لاصطدام المراكب التي تجوب الحوض المينائي ذهابا و ايابا بهيكل المركب العالق في اعماق الحوض المينائي.
سؤالنا نطرحه عن السلامة البحرية و موقع قبطانية الميناء، و مدير الوكالة الوطنية للموانئ بالعيون من هذه الحالة الفريدة التي تأبى التزحزح قيد انملة لاكثر من نصف السنة ، بميناء يعد من اهم موانئ المملكة.





















































































