شددت قبطانية ميناء آسفي على ضرورة حصول ربابنة مراكب الصيد الساحلي على ترخيص مسبق قبل الدخول إلى ميناء المدينة.
ودعت القبطانية عموم ربانبة الصيد الساحلي في إعلان لها تم الاطلاع على تفاصيله، إلى ربط الآتصال بقبطانية الميناء قبل عملية الولوج، عبر قناة العمل للراديو 10 للترخيص لهم بالدخول. مؤكدة أنه وفي حالة عدم الامتثال لهذا الأمر، سيتم إتخاذ عقوبات زجرية في حق المخالفين.
ويأتي الإجراء الجديد طبقا لمقتضيات المادة الأولى من الظهير الشريف رقم 1.59.043الصادرفي12من ذي القعدة1380(28أبريل 1961) المتعلق بشرطة الموانئ البحرية التجارية، والنصوص الصادرة بتطبيقه.وطبقا للظهير الشريف رقم 1.05.146 الصادر في 20 شوال 1426 (23نوفمبر2005)المتعلق بتنفيذ القانون رقم15.02والذي ينص في المادة 58 أنه تسري على موانئ الصيد والترفيه أحكام الظهير الشريف رقم 1.59.043السالف الذكر.
عبد الرحيم النبوي-المغرب الأزرق-أسفي






















































































