المغرب الازرق
بخليج الداخلة ،سحب قارب للصيد التقليدي بعد الزوال اليوم 6 مارس الجاري، سمكة قرش طولها 4 امتار و يقدر وزنها ب 500 كلغ،يرجح ان تكون احدى سفن صيد الاسماك السطحية قد تخلصت منه بعد ان تم صيده عن طريق الخطأ.
و حسب المهنيين فان سفن RSW هي المتهم الرئيسي اذ تقوم هذه الاخيرة بصيد اسماك غير المرخص لها بصيدها و يتم التخلص منها في احترام تام للقانون و الرخصة التي تستغلها.
اوربا تستعد للمرور الى 0 سمكة متخلص منها في حين ان المغرب الذي يسعى الى تجديد اتفاقيات مع الاتحاد الاوربي و يستقى قوانين الصيد و المخططات من الاتحاد الاوربي،لا يزال اسطوله و الاساطيل الاجنبية التي تستغل خيراته البحرية تعبث بالحياة البحرية وفق قوانين خارج قانون البيئة البحرية.
























































































