قال محمد القرش الناطق بإسم وزارة الزراعة المصرية أن بلاده ، تتصدر قائمة الدول أفريقيا والشرق الأوسط في إنتاج الأسماك المستزرعة ، بحوالى 1.9 مليون طن ما يحقق لمصر اكتفاءها الذاتي من الأسماك ، حيث يتم تصدير الفائض للخارج.
وأكد المتحدث أن خطة التطوير التي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي في البحيرات ضاعفت من إنتاج الأسماك ، لافتا إلي بلاده نقوم بعمليات تطهير للبحيرات والمزارع بشكل مستمر مما قلل الفاقد من الأسماك .
وأشار إلي أن الصيادين المصريين متميزون أيضا علي مستوى إفريقيا والشرق الأوسط في إنتاج السمك البورى أيضا ، بعض من الأسماك السطحية الأخرى كالتونة والسردين التي تتواجد بأماكن معينة في البحار.






















































































