المغرب الأزرق
مرة أخرى و في أقل من 24 ساعة ابتلع ساحل العاصمة الرباط قاربا للصيد التقليدي و على متنه بحار،رغم منع الابحار لسوء الاحوال الجوية.
و حسب مصادر جد مطلعة فان قاربا غير قانوني ينشط بنقطة التفريغ لسلا غادر “المريسة”لممارسة نشاط الصيد و على متنه أحد البحارة في تحد لقانون الصيد و قانون الطبيعة،حيث لقي البحار حثفة على اثر حادث غرق بعدما انقلب القارب في عرض البحر.
الحادث الذي يعتبر الثاني في اقل من 24 ساعة يطرح سؤالا عن عدد قوارب الصيد التقليدية غير القانونية التي تنشط في الصيد البحري غير بعيدة عن مركز القرار و التشريع في الصيد البحري بالرباط.
كما يساءل مسؤولي المراقبة البحرية و السلطات المحلية الشريكة في عملية المراقبة،و الوعي المهني بمارسة أنشطة غير قانونية تتسبب في كوارث انسانية و فواجع اجتماعية .






















































































