المغرب الازرق
تأسست صباح يوم الأحد 4 دجنبر 2016 الفدرالية الوطنية لنقابات وعمال الشركات المتعاقدة مع المكتب الوطني للصيد البحري بسيدي إفني وهما شركتي ( كازاتيكنيك، نيشبورغ)، حيث أشرف المنسق الإقليمي للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بسيدي إفني على الجمع العام التأسيسي والذي عرف حضور ممثلي الشركات المتعاقدة مع المكتب الوطني للصيد البحري بمجموع السواحل المغربية والمتوفرة على ميناءات فبالإضافة إلى سيدي إفني، حضر ممثلو الشركتين بطان طان، بوجدور، الدار البيضاء الكبرى، الجديدة، آسفي، الفنيدق، أكادير وغيرها من المدن الساحلية المغربية،وتهدف هذه الفدرالية الوطنية إلى الدفاع عن حقوق مستخدمي الشركتين المتعاقدتين حالياً مع المكتب الوطني للصيد البحري،حيث تم انتخاب 11 عضواً حسب القانون الأساسي للفدرالية والتي تضم نقابات متعددة وهي UMT و UNTM و CDT و UGTM هذا وتم انتخاب رشيد كبوري عن سيدي إفني رئيسا للفدرالية ويوسف ستار عن الدار البيضاء الكبرى نائباً له وبراهيم أزنكضي كاتبا عاما و عبد الهادي بن خالتي عن أكادير نائباً له و سعيد عبادي عن طان طان أمين المال و نورالدين حجار عن الجديدة نائبا له والمستشارون المكلفون بمهام هم:
عبد الرحيم الشواري عن بوجدور و علي حبشي عن آسفي و زهير الشافي عن الفنيدق.






















































































