أحمد حصري-المغرب الازرق
حمل مهنيو صيد السردين بالداخلة المكتب الوطني للصيد ، المسؤولية الكاملة في الاضرار بمنتوجهم الذي يتأخر في التفريغ نتيجة تخلف المكتب عن تمكين المراكب بالصناديق البلاستيكية .
المهنيون يرون في عدم التزام المكتب الوطني للصيد بتمكين المراكب بالصناديق البلاستيكية لتفريغ كميات الاسماك المصطادة، ضرب لمجهودات الوزارة الوصية على قطاع الصيد البحري في المحافظة على جودة الاسماك،و تثمينها،و من جهة اخرى هو دعم مباشر للوبي دقيق السمك حيث ان أي تأخر في تفريغ السردين فيه اضرار بجودة سمك السردين، ومساهمة مباشرة في تحويله الى منتوج لا يصلح إلا لدقيق السمك.
و يطالب المهنيون بايفاد لجنة عالية المستوى من الادارة المركزية للوقوف على حجم المعاناة التي يعيشها مهنيو صيد السردين مع المكتب الوطني للصيد بالداخلة.





















































































