مسير فتح الله -المغرب الأزرق -العيون
لا يزال مهنيو تجارة السمك بميناء العيون ينتظرون بطاقة التاجر و الرقم،الذي تمنحها ادارة الصيد البحري،فرغم الادلاء بجميع الوثائق منذ حوالي 3 أشهر يقول أحد التجار الا انهم لم يتوصلوا بالبطاقة،و عند استفسار الادارة المعنية محليا يكون الجواب أن الامر خاضع لمسطرة و الملفات في طور الدراسة و المعالجة، هذا الرد البائد من طرف الادارة حسب ذات المهني يعتبر غير مقبول بتاتا عندما يتكلف ممثل احدى الهيئات المهنية بالانتقال الى الادارة المركزية و يعود ببطاقات التجار من المنخرطين في هيئته أما الغير المنخرطين فلهم الله،يختم المهني.و الى أن تيم دراسة الملفات و اعداد البطائق حسب المسطرة المعمول بها ،نتمنى لقطاع تجارة السمك الاصلاح الموعود في ظل استمرار العمل بآليات المحسوبية.






















































































