المغرب الأزرق
أوقفت مصالح المراقبة بطنجة اليوم 29 غشت 2013 حاويتين محملتين بشحنة من المنتوجات السمكية المعدة للتصدير كانت قادمة من مدينة آسفي.
و يعتبر ايقاف شحنة من المنتوجات البحرية القادمة من ميناء آسفي هي الاولى من نوعها خلال خلال هذا الموسم ، إذ أن الشحنات السابقة دوما تكون قادمة من مدينة الداخلة.
و حسب مصدر موثوق فان الحمولة كانت لمادة الاخطبوط من عيار 5 و 6،و يضيف أن الاخطبوط من هذا العيار يتواجد بالمياه الاقليمية لجهة وادي الذهب الكويرة،مما يحيل على أن العملية تمتد عروقها الى مدينة الداخلة أما ميناء فليس الا محطة للتمويه فقط.
و كانت مصالح المراقبة الاسبانية قد ضبطت عدد كبير من الشاحنات المحملة بمنتوجات بحرية معدة للتصدير،لا تحترم شروط الجودة و السلامة،كلها كانت قادمة من ميناء الداخلة.






















































































