المغرب الأزرق
انضمت جمعية تجارالسمك السطحي بميناء سيدي افني وجمعية الوفاق لتجار السمك بميناء طانطان الى صفوف المتضامنين مع جمعية أهل فاس لتجارة السمك بالجملة ضد قرار عمدة فاس بتفويت سوق السمك بالجملة لجهة أخرى.
الجمعيتان و في بيان لهما أعلنتا العزم على حدو مسار الجمعيات الوطنية في تجارة السمك المنضوية تحت لواء الفدرالية الوطنية لتجار منتوجات الصيد البحري بالموانئ و الاسواق المغربية، بمقاطعة تسويق منتوجهما لسوق السمك بالجملة لمدينة فاس .
و استنكرت الجمعيتان القرار الدي اتخده عمدة فاس لتفويت سوق السمك بالجملة لجهة اخرى،و عرقلة مشروع بناء سوق نمودجي بالمجان من طرف الوكالة الدولية للالفية التالثة (الامريكية )على غرار أسواق سوق مراكش بني ملال وجدة،مكناس، تازة.
وناشد مهنيو تجارة السمك بكل من سيدي ايفني و طانطان، كل الجهات المعنية بمدينة فاس في شخص السيد والي المدينة و عمدتها، و كل جمعيات المجتمع المدني بمختلف مكونتها ،ووزارة الصيد البحري والمكتب الوطني للصيد البحري، بالتدخل لانقاد سوق مدينة فاس و نفض االغبارعن المراسلات التي حررت في شأنه و التي حفظت بدون متابعة.























































































