بات ممنوعا على الكثير من مرتادي ميناء الحسيمة ولوج المنشآة ، دون ادلاءهم بالبطاقة المهنية،مع الزامية وضع الكمامة الواقية عند ارتباد سوق السمك للبيع بالجملة .
هذان القرار جاا عقب اجتماع للجنة الميناء التي تتشكل من ممثل الغرفة المتوسطية للصيد البحري و المندوبية الإقليمية للصيد البحري والمكتب الوطني للصيد البحري بالدائرة البحرية للحسيمة ،و التي هقدت اشغالها يوم أمس (الاثنين) قصد دراسة مجموعة من التدابير الاحترازية لمواجهة انتشار جائحة ” كوفيد 19 ” في قطاع الصيد البحري بميناء الحسيمة. ويأتي هذا الاجتماع في إطار التشاور مع فعاليات قطاع الصيد البحري بسوق السمك بميناء الحسيمة بغرض تحسين ظروف تسويق المنتجات البحرية، وبالنظر كذلك إلى الظروف الاستثنائية بسبب فيروس كورونا المستجد واتباع التدابير المتخذة لمكافحة هذا الأخير. والتمست اللجنة سالفة الذكر من غرفة الصيد البحري المتوسطية القيام بتعقيم مراكب الصيد النشيطة خلال هذه الفترة كل يومين، الشيء الذي استجابت له الغرفة التي التزمت بالقيام بهذه العملية من خلال إبرام عقدة مع شركة للقيام بهذه المهمة بصفة منتظمة. كما تقرر خلال الاجتماع ذاته القيام بحملات تحسيسية مستمرة في صفوف المهنيين لاحترام إجراءات السلامة الصحية.
خالد الزيتوني-المغرب الأزرق-الحسيمة.





















































































