محمد الصفى-المغرب الأزرق-الجديدة
تعزيزا الرامية إلى تثمين المنتوج السمكي خاصة في مجال الطحالب البحرية بإقليم الجديدة و في إطار الاستعدادات الجارية لاحتضان موسم جديد للطحالب البحرية عقد بمندوبية الصيد البحري بالجديدة على مدى يومين الأربعاء و الخميس 9 و 10 ماي 2018 لقاء جمع بين السيد مندوب الصيد البحري و ممثلي التعاونيات العاملة في قطاع جني الطحالب بالإقليم و التي أصبح عدها يضاهي نحو 180 تعاونية و شركة تحويلية، بكل من سيدي عابد و مولاي عبد الله و اولاد الغضبان و الجديدة و الحديدة بآزمور … و ذلك بحضور مدير المكتب الوطني للصيد و ممثل عن السلطة المحلية و رئيس الفدرالية الاقليمى للصيد الحري باقليم الجديدة إلى جانب عدد من موظفي المندوبية.
الاجتماع الذي اعتبره رؤساء التعاونيات بادرة تستحق التقدير و وجب التنويه بها و بالعمل الذي قوم به المندوب الاقليمي خدمة للقطاع و العاملين فيه تماشيا مع استراتيجية اليوتيس ، تمت فيه مناقشة نقطتين فريدتين، الأولى تتعلق بالراحة البيولوجية في ظل ما العشوائية في الجني من قبل بعض المتطفلين على القطاع، و الثانية تروم ضرورة توحيد الصفوف بين التعاونيات و الشركات في خطوة لخلق اتحاد يعمل جبنا إلى جنب مع توجهات الوزارة الوصية للحد من كل ما يمكن أن يخل بالقانون، مع تسطير برامج تخدم كل الأطراف، كما تمت الإشارة في هذا الاجتماع إلى المصايد الممنوعة من قبيل ” القنفذ البحري ” .






















































































