المغرب الأزرق
بالرباط و بحضور هيئات المغرب العربي للصيد التقليدي تأسست المنصة المغاربية للصيد التقليدي .
اشغال الجلسة التاسيسية ترأسها السيد عبد الله البليهي رئيس الكنفدرالية الوطنية للصيد التقليدي بالمغرب،حيث تم التذكير بالمراحل التي صاحبت التاسيس،و بعد مناقشات و مقتراحات لأعضاء الحاضرون، تم الاتفاق على المقر الدائم للهيئة ليكون في دولة تونس،كما تم الاتفاق على الهيكلة و أجهزة الهيئة.
هذا و تجدر الاشارة الى أن اشغال الجمع العام التأسيسي للمنصة المغاربية في الصيد البحري التقليدي تأتي في اطار مشروع تعزيز دور شبكات المنظمات المهنية في الامن الغذائي بالمغرب العربي و ضمن فعاليات الورشة التكوينية حول التصرف في مصايد الصيد البحري التقليدي و دور المنظمات المهنية في المغرب العربي المنعقدة في الرباط و المنظم من طرف المكتب الفرعي الاقليمي لمنظمة الاغذية و الزراعة لشمال افريقيا و الامانة العامة لاتحاد دول المغرب العربي من 23 الى 25 أكتوبر من السنة الجارية 2014.





















































































