لا يزال تراجع مخزون الأخطبوط يؤرق بال المسؤولين بالجارة موريتانيا، حيث بعث والى ولاية داخلت نواذيبو برسالة مستعجلة إلى وزارة الصيد الموريتانية طالب من خلالها توقيف الصيد البحري الإخطبوط فترة تتراوح ما بين 3 إلى 4 أشهر، بعدما سجلت مفرغات الأخطبوط تراجعا مقلقا بلغ ” 654 طنا” في ديسمبر من السنة الماضية، فيما سجل في نفس الفترة من سنة 2019 حوالي “4883 طنا” .
ويعزى التراجع الى الاستنزاف الذي تتعرض مصايد موريتانيا و الصيد الجائر الذي يمارسه الأسطول الصيني و التركي خلال فترات الراحة البيولوجية ، رغم استثمار الأساطيل الأجنبية في الصيد السطحي الى جانب ضعف الرقابة.






















































































