محمد الصفى-المغرب الأزرق-الجديدة
على ضوء الاجتماع المنعقد مساء يوم الجمعة 3 يونيو لأعضاء الكنفدرالية الوطنية لفعاليات الصيد البحري و الأحياء المائية بالمغرب و الذي تمت فيه مناقشة جملة من القضايا المتعلقة بالاستعدادات لموسم جني الطحالب، خلص الاجتماع إلأى رفع ملتمس لك من وزارة الصيد البحري ووزارة التجارة الخارجية من أجل تخصيص حصة خاصة بالتعاونيات و أخرى للشركات، و ذلك في إطار العمل التشاركي ما بين التعاونيات و الشركات من جهة و بين هذه الوزارتين، من أجل إنجاح مخطط ” أليوتيس ” كما أن الكنفدرالية تقترح ضمن ملتمسها هذا إلى تخصيص نسبة 20 بالمائة من الكمية الخاصة بالتصدير لفائدة التعاونيات هذه الأخيرة التي تعتبر من رافعات قطاع إنتاج جني الطحالب و الحاضنة لأكبر عدد من المنخرطين، فيما ابدت تذمرها من الشركات التي سجلت في حقها مخالفات و مازالت تستفيد من الكوطا ، هذه الأخيرة التي تبقى معلقة و لا يستفيد منها أحد بحكم عدم تسوية وضعيتها مما يتطلب توزيع تلك الكمية على باقي المستفيدين بالتساوي.






















































































