المغرب الازرق
منتصف الليل من يوم16 نونبر الجاري، ينطلق رسميا موسم صيد الاخطبوط ، هذا ما قررته وزارة الصيد البحري .
و تعرف عدد من موانئ الجنوب المغربي كميناء العيون و ميناء طانطان و الداخلة ، حركة غير عادية من طرف مجهزي البواخر و ربابنة وبحارة مراكب الصيد بالجر الساحلي و مراكب الصيد بأعالي البحار استعدادا لموسم صيد الرخويات الاخطبوط ، كما ان مندوبية الصيد البحري بالعيون و مثيلاتها بالاقاليم الجنوبية، تعرف اقبالا كبيرا من طرف البحارة من اجل الحصول على فرصة التسجيل بالمراكب .
بميناء طانطان ، باستثناء باخرتين للصيد بأعالي البحار تابعتين لاحدى الشركات ، اكثر من 50 باخرة للصيد بأعالي البحار و التابعة لشركة اومنيوم المغربي للصيد بطانطان، تتخلف عن الموعد و تتسبب في هجرة عدد كبير من البحارة نحو موانئ اخرى خاصة باكادير حيث افدت مصادرنا ان ميناء اكادير يعرف موجة نزوح غير مسبوقة لجحافل البحارة من كل صوب و حدب سعيا للرزق.





















































































